Media War and Armed Groups in Syria Clear to All (ENG/ARA)

Bin Jeddo, Bayoumi: Foreign Interference, Media War, Armed Groups in Syria Clear to All

بن جدو والبيومي: التدخل الخارجي الأمريكي والغربي ووسائل الإعلام والمجموعات المسلحة في سورية أمور لم تعد خافية على أحد

Journalist Ghassan bin Jeddo considered Syria as a real partner and a strategic ally of the patriotic Lebanese Resistance in librating South Lebanon in 2000, the victory over the Israeli occupation during its aggression on Lebanon in 2006 and in the steadfastness of Resistance in the occupied Palestine.

In an interview with al-Manar TV on Wednesday, Bin Jeddo said that Syria has the special characteristic of embracing the Palestinian Resistance and its factions for years, therefore Resistance in Lebanon and Palestine is closely concerned with what is going on in Syria.

Bin Jeddo said that the interference of the USA and Western states and some Arab countries and the role of media and armed groups in Syria are now clear to everyone, underlining his support to the Syrian-backed national and pan-Arab Resistance.

For his part, Egyptian Arab thinker and researcher, Ashraf al-Bayoumi, said “Some people do not want to be convinced that resistance is the logical and natural choice to liberate the land … it is not a matter of lack of understanding, rather it is a frozen bias and an attempt to deny the victory achieved by Resistance in 2006. “

“What is happening in Syria is very dangerous and the US administration’s support to some Syrian internal figures since 2006 has been proved, as was revealed in the Washington Post Newspaper on April 18th based on US diplomatic documents, “he clarified.

Bayoumi expressed wonder over the media war of lies and fabrication launched against Syria, saying “it reminds us of media war prior to the US invasion of Iraq and the Vietnam War which were based on utter lies.

قال الإعلامي غسان بن جدو إن سورية تعتبر شريكا حقيقيا وحليفا استراتيجيا مع المقاومة الوطنية اللبنانية في تحرير الجنوب اللبناني عام 2000 والانتصار على الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على لبنان عام 2006 وفي صمود المقاومة بفلسطين المحتلة.

وأضاف بن جدو في حديث لقناة المنار الليلة أن لسورية ميزة أساسية تتمثل بأنها احتضنت المقاومة الفلسطينية وفصائلها على مدى كل هذه السنوات وبالتالي فإن المقاومة في لبنان وفلسطين المحتلة معنية تماما بما يحصل في سورية.

واعتبر بن جدو أن هناك محاولات جدية للالتفاف على كل ما يحصل من إنجازات بشأن القضية الفلسطينية والمقاومة معربا عن اعتقاده أن هناك تواطؤا جديا من أنظمة عربية على تسويق هذا الأمر بمواكبة حملات إعلامية سيلاحظها الجميع خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف بن جدو أن المقاومة بكل ثقافتها وتراكماتها مستهدفة في لبنان وفلسطين المحتلة ولذلك يجب التركيز على خيار المقاومة لأن هناك محاولات لتهميش ثوابت الأمة وجوهر الصراع العربي الإسرائيلي المتمثل بالقضية الفلسطينية.

وقال بن جدو إن التدخل الخارجي الأمريكي والغربي وبعض الدول العربية ووسائل الإعلام والمجموعات المسلحة في سورية أمور لم تعد خافية على أحد مؤكدا أنه يقف جنبا إلى جنب مع مشروع الممانعة الوطنية والقومية الذي تدعمه سورية.

من جهته قال الدكتور أشرف البيومي الباحث والمفكر العربي المصري إن البعض لا يريدون الاقتناع أن المقاومة هي الخيار المنطقي والطبيعي لتحرير الأرض ولكن القضية ليست مسألة عدم فهم بل هي قضية انحياز متجمد ومحاولة لإنكار أن هناك انتصارا حققته المقاومة عام 2006.

وأضاف البيومي أن أهمية خطاب السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لا يتمثل فقط بفضح التلاعبات الأمريكية والإسرائيلية وإنما برفع الروح المعنوية للأمة العربية مؤكدا أنه رغم الخداع الإعلامي والتضليلي الذي يمارس حاليا إلا أن الشعوب العربية تتمتع بوضوح فكري تجاه القضايا الأساسية الموجودة في المجتمعات العربية وهذا ما يعطينا قوة معنوية.

وقال البيومي إن الأمة العربية اليوم تواجه تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد تحت شعار الحرية والديمقراطية وهيئة الأمم المتحدة تستخدم اليوم كغطاء لتنفيذ المشروع الأمريكي.

وأضاف البيومي أن المقياس الأساسي للحكم بالنسبة لأي فرد أو جماعة وحزب ومعارضة هو القضية والسيادة الوطنية والاستقلال الوطني وأي معارض يطالب بتدخل أجنبي أو بالاستقواء والتمويل الأجنبي فهو بذلك أخرج نفسه من الصف الوطني.

وأكد البيومي أن مقولة تحييد أمريكا عما يجري في المنطقة وتوهم إمكانية عقد صداقة معها هي خلل وخداع فكري ولذلك فإن العدو الحقيقي للأمة العربية هو الاستعمار والامبريالية الأمريكية وحليفتها الصهيونية وغير ذلك يعتبر تضليلا ومحاولة لحماية المصالح فقط مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تمارس الإرهاب بكل أشكاله السياسية والأمنية ضد العرب.

وقال البيومي إن ما يجري في سورية خطر جدا وثبت بالدليل القاطع أن هناك تمويلا من الإدارة الأمريكية لعناصر داخلية سورية منذ عام 2006 كما جاء في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في 18 نيسان الماضي نقلا عن وثائق الدبلوماسية الأمريكية معربا عن استغرابه من الحرب الإعلامية الكاذبة التي يتم شنها على سورية وتذكر بالحرب الإعلامية التي شنت على العراق إبان الغزو الأمريكي وبحرب فيتنام التي بنيت على أكذوبة وبالتالي فهم يستخدمون مجموعة من الأكاذيب يحقق من خلالها الأمريكيون مآربهم

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s