المعارضة السورية في الخارج لم تر عتبة الخارجية الروسيةاا

أكد ان “المعارضة السورية” في الخارج لن ترى عتبة الخارجية الروسية .. دزاسوخوف : الموقف الروسي تجاه سورية ثابت ولا يتأثر بأي ضغوط


شدد الكسندر دزاسوخوف رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية على ان الموقف الروسي ثابت بمنع استصدار أي قرارات دولية ضد سورية , بالاضافة الى وقوف موسكو الى جانب دمشق في مواجهة الضغوط الخارجية التي تتعرض لها .
واعترف دزاسوخوف في معرض رده على اسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المركز الثقافي الروسي بدمشق , وذلك بعد المباحثات التي أجراها مع كبار المسؤولين السوريين , بوجود الكثير من الضغوط التي تمارس على روسيا لتغيير موقفها تجاه سورية , وذلك من قبل كبار المسؤلين الغربيين الى جانب بعض المنظمات الدولية , واصفاً هذه الضغوط بـ”اللينة” لأن لا يمكن لأحد أن يتحدث مع روسيا الاتحادية بغير هذه اللغة بحسب دزاسوخوف , لافتاً في الوقت نفسه الى ان العديد من الدول تقدمت بصيغ معدلة للقرار الدولي من أجل ان يلقى قبول روسيا مشدداً على ان روسيا لن تقدم على خطوة يمكن ان تحمل خطراً على سورية .
وعن اللقاءات التي أجراها اليوم مع كبار المسؤولين السوريين أكد دزاسوخوف بأنها كانت بناءة وايجابية جداً , مشيراً الى الخطوات الاصلاح الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الجاري تنفيذها في سورية ضمن إطار برنامج الإصلاح الوطني الشامل بما يلبي التطلعات الشعب السوري والتي ستصل بسورية الى دولة ديمقراطية .
والتقى السياسي الروسي دزاسوخوف في وقت سابق اليوم كلاً من فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية ونجاح العطار نائب رئيس الجمهورية للشؤون الثقافية و وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم  حيث بحث العلاقات مع الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تطورها والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وشرح الوزير المعلم خلال اللقاء واقع الأحداث التي تشهدها سورية والجهود التي تبذلها لتنفيذ برنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده الرئيس بشار الأسد في مختلف المجالات وإن ما تتعرض له سورية يستهدف ضرب أمنها واستقرارها ووحدتها لإضعافها والنيل من قرارها الوطني المستقل ومواقفها القومية الثابتة.
كما أكدت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء عمق العلاقات السورية الروسية التي تجذّرت على مدى عقود وأثبتت اليوم كما في الماضي أنها ستبقى عصية على الاختراق وتستمر في دعم قضايا الحق والعدالة ومواجهة قوى الطغيان.
وأوضحت الدكتورة العطار أن زيارة الوفد الروسي تأتي في ظروف معقدة وصعبة تعيشها سورية وفي وقت يتأكد يوماً بعد يوم أهمية موقف الأصدقاء الروس القوي على المستويين الشعبي والحكومي في الدفاع عن سورية باعتباره دفاعاً عن الحقيقة الإنسانية بعيداً عن حملات التضليل والتشويه التي تتعرض لها بلادنا.
ونوهت العطار بموقف روسيا والصين في إعادة التوازن إلى السياسة الدولية التي تستند إلى منطلقات استعمارية ولو تلونت بأشكال جديدة وتخفت تحت ستار جديد. وأكدت الدكتورة عطار أن برنامج الإصلاح الشامل في سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد يسير وفق رؤية متكاملة تنسجم مع احتياجات المجتمع السوري بكل مكوناته وبما يلبي تطلعات الشعب السوري لمستقبل أفضل بعيداً عن الاملاءات والتدخلات الخارجية.
وأشار رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية الى ان هذا الموقف المبدئي لروسيا عبر عنه وفي أكثر من مناسبة الرئيس دميتري مدفيديف وكبار المسؤولين الروس , وهو ثابت اليوم وغداًو بعد غد بحسب دزاسوخوف , مخاطباً الدول الغربية التي تسعى الى اصدار قرار ضد سورية ” ان الحوار والدبلوماسية هو حديث الساعة في سورية” , آملاً في هذا السياق ان تنتهي الأحداث التي عصفت بسورية منذ ثلاثة أشهر , وذلك من أجل تدعيم وتطوير العلاقة بين سورية و روسيا.
ورأى دزاسوخوف “ان هناك حرباً إعلامية تشن ضد سورية , وهذه الحرب ذات طبيعة عدوانية من خلال تقديم مشاهد وفيديوهات المفبركة والتي تحمل الكثير من الكذب والتشويه والتضليل .
وعقب دزاسوخوف على مواقف وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه تجاه سورية بأن هذه المواقف ليس لها أسس عملية , معتبراً الأوضاع في سورية لا تشكل تهديد للأمن الاقليمي والدولي , مذكراً بأن سورية هي بلد مفتاح بالمنطقة , وأن موسكو تثق بقدرة سورية على تخطي هذه الأوضاع , لتبقى سورية قوية وحرة ومستقلة والتي تحفظ بهذه الحالة مصالح روسيا الوطنية .
وأسف دزاسوخوف من وجود وفد من “المعارضة السورية” في الخارج على الأراضي الروسية ,مشيراً الى عدم معرفته باي اسم من ذلك الوفد , وليس لديه فكرة عن موقفهم ولاحتى وزنهم السياسي ومن أين قدموا , مشدداً على ان اي منظمة حكومية او رسمية لن ستستقبل هذ الوفد , قائلاً ان هذا الوفد ” لن يرى عتبة الخارجية الروسية ” , وذلك رداً على تقارير اعلامية تحدثت عن لقاء سيعقد بالخارجية الروسية مع وفد من “المعارضة السورية” .
وفي السياق أوضح دزاسوخوف ان روسيا لن تجري أي وساطة بين الحكومة و” المعارضة السورية” .
كما أشار رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية الى وجود عناصر مسلحة تستغل المظاهرات للقيام بأعمال تحريضية وقتل , وذلك من اظهار اجهزة الأمن بانها هي التي تطلق النار على المتظاهرين , مذكراً بحادثة الهجوم على مفرزة للأمن السوري بجسر الشغور والذي أدى الى استشهاد 120 فرد من القوى الامنية , واصفاً هذه العملية بالجريمة “ذات الطابع الدولي” , لا فتاً في هذا السياق ان رفع السلاح ضد جهات حكومية لأي بلد يحق للحكومة التدخل والتعامل بحزم مع هذه الحالة .
ولفت دزاسوخوف بما تتميز به سورية من لحمة وطنية بين الشعب والجيش والقيادة داعياً إلى مزيد من التواصل الشبابي بين سورية وروسيا وبين شباب سورية وأوروبا من اجل كسر السياسات الخاطئة التي تتبناها الحكومات الأوروبية.
ونصح دزاسوخوف الجاليات السورية في المغترب وخصوصاً في أمريكا اللاتينية بالنزول الى الشوارع تأييداً لوحدة سورية ولعملية الاصلاح فيها , الى جانب ان تعقد الجاليات السورية بالخارج لقاء في دمشق من أجل وضع رؤيتهم لعملية الاصلاح.
وعبّر رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية عن ثقته بقدرة الشعب االسوري على تخطي هذه الصعوبات التي يعيشها اليوم , جازماً بأن الشعب السوري شعب حضاري تسوده بينه علاقات من التسامح والمحبة الدينية وعلاقات متينة بين طوائفه لن يسمح بان يحدث لبلاده ما يحدث الآن في ليبيا واليمن .

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s