سوريا و روسيا : شباب سوريا يشكرون روسيا

شباب أمام السفارة السورية

 

أعربت مجموعة شبابية سورية زارت موسكو عن “الامتنان للموقف الروسي الداعم لسورية في المحافل الدولية المختلفة“.

وكانت مجموعة تضم ثمانين شابا وفتاة زارت وزارة الخارجية الروسية،  والتقت نائب الوزير ميخائيل بوغدانوف، وقدمت له درع الشكر والتقدير على المواقف الداعمة للحكومة السورية في مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى. وحضر اللقاء القائم بأعمال السفارة السورية لدى موسكو سليمان أبو دياب.

شباب أمام السفارة السورية 

ونقل أبو دياب عن بوغدانوف قوله أثناء تسلم الدرع: “أنه رمز شكر وتقدير للحكومة الروسية وللشعب الروسي أيضاً“.

شباب أمام السفارة السورية 

وفي حديث أجرته “أنباء موسكو” مع بعض أعضاء الوفد أبان اجتماعهم في ساحة السفارة السورية في موسكو، قال نمر سلامة، وهو طالب هندسة اتصالات من مدينة حمص: “إننا قدمنا إلى موسكو لنعبر عن شكر الشعب السوري للقيادة الروسية الحكيمة”. وأضاف عضو الوفد الصيدلي سامي هارون من اللاذقية: “لقد تمت هذه الرحلة بشكل عفوي، بدأت من 10 أصدقاء وتوسعت الفكرة حتى وصل عدد القافلة إلى 80 شخصاً، وأعضاء الرحلة يتحملون نفقات الطريق والإقامة شخصيا“.

شباب أمام السفارة السورية 

وحول سؤال من “أنباء موسكو” عن الجهة المنظمة والداعمة مالياً لهذه الرحلة، أجاب عمر صادق من ريف حماة: “لا يوجد أية جهة قامت بتنظيم هذه الرحلة”. وأكدت ذلك المشاركة في الرحلة نادين قابون وهي معلمة من دمشق بقولها: “رحلتنا نظمت بشكل عفوي وتمثل جميع الشرائح العمرية والشعبية والمهنية السورية، جئنا لنقدم الشكر لروسيا، الصديقة القديمة الجديدة والحليفة، التي كانت تدعم الشعوب العربية دائماً، وموقفها مألوف وليس شيئاً جديداً”. وأضافت زميلتها زينب أرسلان: “قدّمنا لنائب وزير الخارجية الروسية درعا وسيفا تعبيرا عن تقدير الشعب السوري لروسيا. كان تنظيم الرحلة عفوياً، حتى أن الجالية السورية في موسكو لم تتهيأ لاستقبالنا إلا مؤخرا“.

شباب أمام السفارة السورية 

وفي حديث لـ”أنباء موسكو” عن زيارة السفير الأمريكي في سورية لمدينة حماة أمس البارحة، قال القائم بالأعمال السوري في روسيا: “إن موقف الحكومة السورية واضح في هذا الشأن، وعبرت وزارة الخارجية السورية عن احتجاجها على هذا التصرف واعتبرته تدخلاً سافرا في الشؤون الداخلية السورية”. ومن جهة أخرى، شكر أبو دياب الموقف الروسي، الذي جاء على لسان الوزير لافروف أمس، الذي انتقد فيه مواقف الدول الغربية اتجاه سورية.

شباب أمام السفارة السورية

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s