الأمم المتحدة تتهم قناة العربية بفبركة تقرير باسمها

اتهمت الأمم المتحدة قناة “العربية” بفبركة تقرير باسمها يتهم حزب الله و عناصر من الحرس الثوري الإيراني بمساعدة الأجهزة الأمنية السورية في قتل المتظاهرين السوريين. وكانت القناة المذكورة ، فضلا عن “راديو فرانس” ،ادعيا نهاية الأسبوع الماضي بأن “المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة” أعدت تقريرا من عشرين صفحة يتضمن شهادات لعسكريين سوريين منشقين حول ضلوع حزب الله والحرس الثوري الإيراني في عمليات القتل التي تحدث في سوريا. وقالت المفوضية في بيان لها إنه لا صحة للمعلومات التي زعمتها قناة”العربية” على موقعها في الخامس من الشهر الجاري . و أشار البيان إلى بيان آخر نشر باسم “المفوضية” في الصحف اللبنانية حول القضية نفسها دون أن تكون “المفوضية” على علاقة به!

أوساط إعلامية لبنانية قالت إن ” الأخطاء التحريرية الفاحشة لقناة “العربية” ، خصوصا لجهة ما يتعلق بالشؤون السورية، لم تزدد على هذا النحو إلا بعد أن أوكلت ملف الشؤون السورية إلى الصحفي السوري حكم البابا ، الذي يعمل مع عبد الحليم خدام”. وبحسب هذه الأوساط ” إن البابا ، وبدفع من خدام ، هو من يورط القناة بأخبار سرعان ما يتبين أنها غير صحيحة ، أو على الأقل غير دقيقة”. وضربت هذه الأوساط مثالا على ذلك بما حصل يوم أمس” حيث ادعت القناة بأن الجيش السوري عاد إلى ساحة العاصي في حماة فور مغادرة السفير التركي لها . وقد تبين اليوم أن الأمر لا صحة له . وهو ما أكده فريق من الصحفيين الأتراك وصل اليوم إلى حماة بناء على اتفاق بين وزير الخارجية التركي ومسؤولي النظام السوري خلال زيار الوزير التركي إلى دمشق أول أمس”. فقد تأكد أن من تبقى في شوارع حماة “سيارات تابعة لأجهزة الأمن فقط ، بينما مدرعات الجيش غادرتها نهائيا”.  الحقيقة

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s