الثورة البريطانية … قمع و تهديد

كاميرون: مثيرو الشغب يجب أن يمنعوا من الاستفادة من السكن الاجتماعي

كاميرون: مثيرو الشغب يجب أن يمنعوا من الاستفادة من السكن الاجتماعي

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن مثيري اعمال الشغب الذين شاركوا في الاضطرابات في بريطانيا يجب طردهم من المساكن الاجتماعية .
وقال كاميرون لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” إن الاشخاص الذين ينهبون جماعاتهم الخاصة يجب الا يسمح لهم بالعيش في المساكن الاجتماعية المخصصة لذوي الدخل المحدود . اضاف رئيس الوزراء المحافظ “إذا كنتم تعيشون في مسكن اجتماعي، ستسفيدون من منزل بسعر متهاون وهذا يحتم عليكم تحمل مسؤوليات” . وتابع “على مدى وقت طويل، اعتمدنا سياسة شديدة التراخي مع الأشخاص الذين ينهبون جماعاتهم . اذا ما قمتم بذلك، يجب ان تخسروا حقكم في الحصول على سعر مدعوم للسكن .
وقال أيضاً بطبيعة الحال، هذا الأمر يعني أن علينا إيواءهم في مكان آخر . عليهم ايجاد مسكن في القطاع الخاص، وهذا الأمر سيكون أكثر صعوبة لهم لكن كان عليهم أن يفكروا في ذلك قبل البدء بالسرقة
 
طلبة ايرانيون يعتصمون أمام السفارة البريطانية اليوم 
إلى ذلك يعتزم طلبة جامعيون ايرانيون تنظيم اعتصام اليوم الأحد أمام السفارة البريطانية في طهران احتجاجاً على تعامل الشرطة البريطانية مع مثيري اعمال الشغب في المملكة المتحدة .

وقال مسؤول جمعية قوات التعبئة الطلابية في جامعة طهران وكلية الطب انهم  يعتزمون تنظيم اعتصام أمام سفارة بريطانيا دعماً للفقراء والمحرومين و احتجاجا على سياسة التمييز العنصري في هذا البلد وستكون بداية الاعتصام عند الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم الأحد .
وكانت وزارة الخارجية الايرانية قد استدعت القائم بأعمال السفارة البريطانية في طهران لتعرب عن استنكارها لتلك الأعمال .

وزير بريطاني يدعو الى معالجة المشكلات الاجتماعية الدفينة في المملكة 
قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن امس السبت إنه يتعين على بلاده معالجة مشاكلها الاجتماعية “الدفينة” بعدما امتدت أعمال الشغب لأنحاء البلاد الاسبوع الماضي ولكنه ذكر أن بريطانيا ملتزمة بخطتها لخفض أعداد رجال الشرطة .
وأشار الوزير الى أن بعض المجتمعات شعرت بتخلفها عن بقية بريطانيا وأن الأمر متروك للمجتمع والحكومة لإعادة دمج هذه المجموعات التي تشعر بعزلة وضمان ادراكها للفرق بين الصواب والخطأ .
ووجهت انتقادت للحكومة لأنها تمضي قدما في خطة خفض ميزانية الشرطة في وقت تابعت فيه البلاد بانزعاج الشرطة وهي تبدو بلا حول ولا قوة في اغلب الاحوال في مواجهة مئات من الشبان ينهبون المتاجر ويضرمون النار في شركات ومتاجر ومنازل خلال أربعة ايام من أعمال الشغب . ولكن أوزبورن الذي تعهد بخفض حاد للانفاق العام لمواجهة عجز قياسي في الميزانية قال إن المشكلات لن تحل ببعثرة الأموال على الشرطة فحسب .   وقال إن الحكومة لازالت عازمة على خفض ملياري جنيه استرليني من ميزانية الشرطة مما يعني فقدان نحو 30 ألف وظيفة .
وأضاف ولكن الأمر لا يقتصر على ميزانيات الشرطة بل يتعلق بتحد أكبر كثيرا لمجتمعنا الذي يتعامل مع أشخاص جرى تجاهلهم لفترة طويلة ومساعدتهم لكي يشعروا بأن لهم دورًا في المجتمع ويشعروا أنهم يدركون الفرق بين الصواب والخطأ ويفهمون مسؤولياتهم تجاه المجتمعات الأخرى وليس حقوقهم فحسب وهو تحد للحكومة في المستقبل

( شام برس ، وكالات)

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s