نضال معلوف و رسالة رقم 2 من صديقي

قلت لصديقي ان الاستاذ نضال لن يقرأ رسالته و إن قرأها فلن يرد و لكنه قال لنترك الأمر للتاريخ و نرى

رسالة رقم 2 إلى نضال معلوف

بعد شهرين و نيف من رسالتي الأولى الى السيد نضال معلوف (و التي لم أتلقى عليها أي رد  و لم تنشر في مساهمات القراء ما يدل على حرية الرأي في سيريا نيوز عندما يصل الموضوع الى رأس سلطتكم.) عدلت اليوم من مواقفي السابقة و تبلورت لدي أفكار  أخرى حول  ما يحدث في سوريا و كيف وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم من تعاسة حال و مرض نفسي نعاني منه جميعنا….
في يوم من الأيام كنت أدعو المنافقين المطبلين للنظام و لمواقف النظام أن يكفوا عن ذلك و كنت أستغرب كيف لهم أن يؤيدوا ما لا يتماشى مع مبادئهم و قناعاتهم,, فكانت إجاباتهم أنهم يخافون على  أنفسهم من بطش النظام
(يعني بالعامية حجي أقبح من ذنب, ما حدى عميقلكون سبو و اشتمو النظام و لعنوه بس سكرو تمكون لا تمدحو فيه و انتو ما مقتنعين)

نضال معلوف الذي كان بموضوعيته في طرح الأخبار المثيرة للجدل مثالا جميلا للصحفي المحب لوطنه  و الذي لا يسعى إلى دماره,,,

أما اليوم……  نضال معلوف يكتب في  صفحته الخاصة على الفيسبوك مايلي

اذا كنت ممسكا بحافة الهاوية ومن تحتك الجحيم .. هل حقا ستنظر لليد الممدودة اليك فيما اذا كانت يد ملاك ام يد شيطان؟

و أنا أعلق عليه:
أنه في يوم من الأيام ردد الحزب الإنعزالي الإجرامي في لبنان ( القوات اللبنانية حلفاء الثورة السورية)  هكذا جملة عندما تحالفوا  مع اسرائيل ضد سوريا و القوى الوطنية اللبنانية فهل تبرر بقولك هذا للمسلحين و المعارضين أن يطلبوا التدخل الخارجي يا سيد نضال ؟؟؟؟؟؟؟؟

أما أمس فكتب نضال معلوف مايلي
 كبرت المؤامرة .. في البداية كانت بندر والحريري والعرعور والجزيرة .. وانتقلت لتصبح عصابات مسلحة .. ارهابية .. وطبعا قطر .. وثم اشتركت كامل اوربا وطبعا الولايات المتحدة هي البنية الاساسية .. انضمت الامم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية .. وروسيا بات مشكوك في موقفها.. ومن ثم انضمت السعودية والكويت والبحرين .. والحبل على الجرار .. بالاضافة الى المعارضة الخارجية العميلة والداخلية المسلحة وطيف واسع ممن لايصدق على العمياني الرواية الرسمية .. صارت كبيرة اليس كذلك ؟؟

بنوع من السخرية يطرح نضال معلوف أننا لا نتعرض لمؤامرة إنما ما يحدث هو انتفاضة شعب,,,,,, فيستهزء كيف أننا الوحيدون على حق و باقي العالم خاطئ و متأمر…
بقول المثل الي ما بيجي معك تعا معو

يا سيد نضال لو استثنينا  بندر و العرعور مما ذكرت و نحينا  روسيا على جنب و لنذكر  بالترتيب
_هل الحريري يتمنى سقوط النظام السوري اليوم قبل غدا و أنه مستعد لدفع أمواله كاملة كثمن لذلك؟؟؟
_هل تغير موقف الجزيرة تجاه سوريا بشكل جذري بعد استشهاد 40 أو 50 مدني هو موقف نابع من إنسانية وضاح خنفر؟؟؟
بطريقة أخرى و هنا نتكلم عن السعودية و البحرين و قطر فلو خرجت مظاهرات هذا في هذه الدول كيف ستكون التغطية الإعلامية و ما موقف أمرائها و ملوكها رعيان القطيع؟؟؟ البحرين خير شاهد…
_هل أصبحت يا سيد نضال تتغنى بمصداقية الأمم المتحدة و عدلها و شفافيتها و أنت أشد من كان يحاربها ؟؟؟

فعلا صارت كبيرة  أليس كذلك ؟؟ و هي اشارة استفهام ثالثة كرمالك ؟

في يوم  31.7.2011 يتحفنا السيد نضال معلوف بهذه القصيدة أيضا على صفحاته الفيسبوكية

سؤال يحيرني من بداية الازمة حول ما يطرحه بعض المحللين ورؤساء مراكز الدارسات والاساتذة .. الخ ما هو الرابط بين تغير النظام في سوريا واستهداف دورها الممانع والمقاوم ؟؟ بغض النظر عن موقفنا من موضوع تغير النظام .. هل هذا يعني بان الارادة الشعبية في سوريا في واد وارادة النظام في واد اخر بما يتعلق بالمقاومة ودور الممانعة في المنطقة؟؟

هل تستهزئ بالشعب السوري يا سيد نضال؟؟؟
هل تقلل من شأن الشعب العربي أجمع وتقول أن الشعب السوري  فقط هو الشعب المقاوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يكفي أن يكون الشعب فقط ممانعا حتى لا نكون في محور العم السام ؟؟
و هل الشعب المصري شعب عميل كحكومته السابقة؟؟؟؟؟ الله يجيرنا من الجديدة !!!
هل شعب غزة الفلسطيني شعب مقاوم أكثر من شعب الضفة الفلسطيني أيضا
و هل و هل و هل و هل….!!!!!

يا سيد نضال الشعب المقاوم يحتاج الى حكومة مقاومة تساند مواقفه و تجسدها في جميع المحافل

أما عن الثورات العربية و عن التغيرات الديموقراطية فحدث ولا حرج
ماذا فعل دعاة الديموقراطية الذين تتغنى بهم حضرتك يا سيدي عندما انتصرت حركة حماس في الإنتخابات الفلسطينية؟؟؟
هل باركوا للشعب الفلسطيني على نجاح أول تجربة انتخابية ديموقراطية في الشرق الأوسط العربي؟؟؟؟

و ما رأيك بالثورة المصرية التي كان أول قراراتها إبقاء علاقات الصداقة و التجارة و السياحة و الأمومة و الأبوة و الأخوة مع جارتهم اسرائيل؟؟؟؟؟؟

أم في تونس التي أشعلتها الجزيرة و هربت قبل أن تخمد نيرانها ,, هربت لتشعل بلدا ثانيا,,,

 أما حين أن يصل الامر بنضال أن يشمت فينا فهنا تكمن سخرية القدر ,,,,,
 يقول لنا نضال معلوف شامتا

قلنا لكم لا طبلو وتزمروا وتدبكوا امام الروس كثيرا .. هل نسطيع ان نقرأ بانه تحول في الموقف للروسي؟؟

(هوي الفهمان و حذرنا من انو ندبك امام الروس ,, يعني شو كان بدو منا نحارب الروس مثلا؟؟؟؟؟؟  و الي عملناه نحنا انو شكرنا الروس و ما بعرف شو فيها !!! )

أما أجمل ما يطرحه السيد نضال معلوف  هو مصطلحي السلطة و الشعب
أي قسم سوريا بين سلطة أو نظام و شعب, السلطة تريد الحفاظ على الكراسي و الشعب يريد اسقاطها
أما هؤولاء الملايين الذين يملؤون الساحات تأيدا للقائد الرمز بشار الأسد فأظن أن السيد مدير صفحة سيريا نيوز من المؤيدين للفكرة التي أتحفنا بها أحد المعارضين على شاشتهم الجزيرة و مضمونها أن هؤلاء يتم استقدامهم من إيران
فلا ينتمون للشعب السوري و لا يتم ذكرهم على أنهم شعب سوري بل هم شبيحة فرس مجوس
فيا أصدقائي إن الخطوة الأولى للإنتماء الى الشعب السوري هي أن تصبحوا معارضين

هناك الكثير مما أردت أن أعلق به حول ما يبث الصحفي نضال من سموم تخدر الشعب و تأخذه نحو الإنقسام

و ما كنت أأمل منه أن يذكر في إحدى كتابتاه و لو في كلمتين شهداء الجيش و من قتلهم
و لكن و بالرغم من المشاهد الموثقة صوتا و صورة فإن نضال معلوف أحد الناس الغير مقتنعين بوجود المسلحين

حريا بك أن تصبح مراسلا للجزيرة في سوريا يا سيد نضال …

في النهاية أصدقائي القراء, أريد أن أخبركم  أن نضال معلوف يحضر مواد إعلامية  منتظرا أن يسقط النظام ليلبس رداء زورو و ينشرها فيبدع  فيها و يسمعنا روايات نسجها من شعرات رأسه و خصب خياله  ليبهرنا بتحقيقات صحفية قام بها أثناء حكم النظام البائد و لكنه كان يخاف من نشرها, و لذلك لم ترى النور, سيذكر لنا عدم وجود شبكات مسلحة و أنها من رويات النظام و غيرها من القصص على شاكلتها …..

ولكن…..  …   
يا أستاذ معلوف لا تظنن أنك ستنتصر و اعلم أننا جنود وطننا العظيم, نفخر بانتمائنا إليه, و قائد هذا الوطن رمز لا نقبل عليه المساومة و لا نسمح بأن يترجل عن القيادة بهكذا وسائل  و تلك الطرق تليق فقط بأتباع أميركا فعندما يأمركم العم سام  بالرحيل يرحلون,,,

سيد نضال أعود و أخبرك ما كتبته لك في رسالتي السابقة التي لم تنشر كما هو حال هذه في الأيام القادمة  و ذلك لأن سيريا نيوز تطالب بحرية الإعلام و الرأي فقط بما لا يخصها و لا يخص معلوفها
كتبت لك أنك و موقعك كنتم أعز صديقين لي في غربتي… و لكن حقدك اليوم و تحريضك و مشاهدتك لما يحدث بعين واحدة فقط  مسح هذه الصداقة من ذاكرتي… إلى الأبد

حنا شاهين

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

3 Responses to نضال معلوف و رسالة رقم 2 من صديقي

  1. ريمون says:

    شكرا استاذ حنا لان هذا الموقع وهذا الشخص غير وطني وانما مصالحه على مايبدو فوق الجميع
    جميع المقالات تشعر بحقد ولئم على الحكومة وعلينا كوطنيني
    شكرا

  2. حنا شاهين says:

    شكرا لكم أخ سعد و أخ ريمون
    هاد نضال معلوف مفكر حالو شاطر و ذكي
    هوي من نوع الي بيتغير مع المتغيرات يعني متل وليد بيك جنبلاط
    بس اكيد التاريخ رح يذكرو بمزابلو

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s