روسيا تعارض دعوة الاسد للتنحي

روسيا تعارض دعوة الاسد للتنحي

أعربت روسيا عن معارضتها للدعوة التي اطلقها كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكاثرين أشتون، المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي، إلى الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي.

ونقلت وكالة “انترفاسك” عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله في 19 أغسطس/آب “إننا لا نؤيد مثل هذه الدعواتن ونرى أنه من الضروري في الوقت الحالي اعطاء نظام الأسد الوقت ليطبق جميع العمليات الاصلاحية التي تم الاعلان عنها”.

وأضاف المصدر “أنه تم انجاز الكثير من الأمور: اتخاذ قوانين مناسبة واعلان العفو عن المعتقلين السياسيين والتجهيز لاجراء انتخابات عامة في نهاية العام الجاري”، مؤكدا “أن اهم شيء تمثل في إعلان الأسد عن وقف جميع العمليات العسكرية. وهذا تقدم هام يدل على نية الأسد والسلطات السورية السير على طريق الاصلاح. ونحن نؤيد ذلك ونشجع السوريين بكافة الطرق لهذا التوجه“.

واشار المصدر إلى أنه “يجب منح وقت للحكومة السورية، لتتمكن من تطبيق جميع هذه الخطوات”، وتابع القول “أن التوصل الى حل حقيقي لجميع المشاكل المتراكمة في سورية يأتي فقط عبر حوار بين جميع القوى في البلاد، وحوار بين الحكومة والمعارضة”.

ولفت المصدر إلى أن السلطات السورية وافقت على الدعوات الدولية، وأعلنت عن استعدادها لاستقبال البعثة الانسانية الدولية، “أي أنهم مستعدون فعلا للتعاون مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة بغية تسوية الوضع”.

صحفي: الاسد في منصبه بناء على قرار الشعب السوري

أكد فهد كم نقش، مدير مكتب وكالة سانا السورية في موسكو في حديث لقناة “روسيا اليوم”، على أن الأسد موجود في منصبه بناء على قرار الشعب السوري، وهذا شأن داخلي. وشدد على أن الغالبية العظمى من الشعب تريد بقاء الأسد في السلطة.

وأوضح كم نقش أنه لا يحق لا لأوباما ولا لأشتون ولا اي شخص آخر مطالبة رئيس دولة بالتنحي.

واشار الى أن توقيت دعوة التنحي، خاصة بعدما اعلن الاسد وقف العمليات العسكرية، تدل على تعنت القوى الغربية في موقفها المتحيز ضد سورية.

ولفت الصحفي الى أن روسيا أكدت وأثبتت عمليا انها مخلصة لمواقفها، التي أعلنها الرئيس مدفيديف، بأنها لن تمرر اي قرار في مجلس الامن ضد سورية، وهي تنطلق من مواقف مبدئية واخلاقية وليس من اجل تحقيق مصالح

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in Obout Us and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s