الجزيرة العربية لا ترى والجزيرة انكليزي تعترف

تحدث المراسل الخاص لقناة الجزيرة انترناشيونال نير روسين عن وجود عمليات تسلح لمجموعات ارهابية في سورية، ما أدى إلى سقوط نحو 700 عنصر من قوات الأمن في السوري في كمائن افتعتلها هذه المجموعات.

وأشار روسين في   مقال له نشره موقع الجزيرة (الانكليزي) اضغط على الجملة التي تحتها خط لقراءة النسخة الاصلية إلى أنه تأكد له وجود الكثير من الشبان المدنيين الذين يحملون السلاح في القرى والأحياء المختلفة بعد أن أمضى سبعة أسابيع في أنحاء سورية زار خلالها عدة محافظات سورية ورأى الأحداث على أرض الواقع.

ولفت إلى أنه التقى بعض قادة المسلحين الذين أكدوا أنهم قاموا بهجمات مسلحة ونصبوا الكمائن وقتلوا عناصر من القوات الأمنية، مبررين ذلك بأن كانوا يقتلون عناصر الأمن لحماية المدنيين على حد قولهم، ونقل عن أحد قادة المسلحين قوله إنهم قاموا بتصوير جميع هجماتهم المسلحة على أشرطة فيديو وإنهم سينشرونها فيما بعد، وإنهم يأملون في فرض منطقة حظر جوي وتدخل عسكري خارجي في سورية.

وأوضح روسين أن المسلحين ينشطون في جميع أنحاء سورية ولاسيما في جبل الزاوية والرستن التي تعد مركز المسلحين في حمص.

يذكر أن ما نقله روسين من اعترافات للمسلحين يدحض مزاعم المعارضة السورية التي لطالما كانت تصرح أن قوات الأمن السوري تطلق النار على بعضها البعض، وترفض أي حديث عن تسليح للمجموعات المعارضة للنظام.

وكانت الوكالة العربية السورية (سانا) قد نقلت اعترافات لمجموعة مؤلفة من أربع مسلحين تثبت تورطهم بقتل مسؤول الحزب السوري القومي الاجتماعي في مدينة معرة النعمان، كما اعترفوا فيها أن المجموعات المسلحة كانت تنقل ما يصلها من اسلحة عبر شاحنات من القرى الواقع شرق وغرب المنطقة.

المطران ريدروم: تقارير قناتي سي ان ان والجزيرة كاذبة

وفي سياق آخر وصف راعي الكنائس الأرثوذكسية في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، المطران  باتريك هانري ريدروم، التقارير التي التي تبثها قناتا سي ان ان والجزيرة بأنها كاذبة، مؤكداً أن لمس هدوءاً واستقرارً للأمن خلال جولته في مناطق سورية عدة.

وقال ريدروم في حديث للتلفزيون السوري إن كل تقرير في القناتين يعطي أرقاما مختلفة ولا يقدم أي أدلة تثبت أين تجري الأحداث، مسجلاُ على القناتين عدم لقاءهما بأي من أهالي الضحايا الذيت يتحدثون عنهم.

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s