تفجير قطار – هدايا الثورة السورية السلمية

 

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة  قطاراً للشحن في منطقة اوبين بمحافظة إدلب ما أدى إلى إصابة السائق ومعاونه وجنوح ثلاث عربات عن مسار السكة.

وذكر المهندس خالد الأحمد محافظ ادلب أن استهداف القطار تم بوضع عبوة ناسفة انفجرت نحو الساعة السادسة من صباح الاحد وأدت الى جنوح عربة القيادة عن مسارها اضافة إلى العربتين الأولى والثانية وإصابة السائق ومعاونه بجروح مشيراً إلى أنه تم اخراجهما على الفور من قاطرة القيادة وإسعافهما إلى مشفى جسر الشغور الوطني.

وأضاف المحافظ أن مدبري التفجير خططوا لاستهداف قطار للركاب وليس للشحن حيث كان من المقرر أن يمر قطار الركاب فى نفس التوقيت إلا أنه تم تغيير برنامج الرحلات وتأجيل رحلة الركاب لأسباب تتعلق بالشركة لافتاً إلى أن القطار المستهدف كان محملا بالقساطل وعدد من المواد اللازمة للاستعمالات الخدمية المختلفة.

20111002-180358.jpg

وأوضح المهندس جورج مقعبري مدير عام المؤسسة العامة للسكك الحديدية أنه تم استهداف القطار لدى مروره بالمنطقة عبر تلغيم السكة فى المنطقة الواقعة بين بلدة ابداما واليونسية مشيراً إلى أن عناصر وحدة الهندسة تمكنت من تفكيك وانتزاع عبوة ثانية كانت معدة للتفجير في الموقع بعد انفجار العبوة الأولى.

وأوضح مقعبري أن القطار والعربات تعرضت لأضرار بالغة تقدر بملايين الليرات السورية حيث تقوم لجنة فنية بالكشف عليها وتقديرها بدقة.

وقال إن المؤسسة ستعمل على تبديل وصيانة المنطقة المتضررة من السكة والبالغة 75 متراً من الخط الحديدى وإصلاح السكة لوضعها بالعمل فى اسرع وقت كما ستقوم باصلاح عربة القيادة التي تعرضت لأضرار كبيرة.

وبين مقعبري أن القطار كان محملاً بـ 26 شاحنة نقل بضائع تحوى أنابيب لمشاريع الري في الحسكة.

من جهته ذكر مصدر في وحدة هندسة تفكيك الألغام أنه لدى الكشف على الحادثة تبين أنه تم زرع عبوتين ناسفتين واحدة على يمين السكة والثانية على الطرف الأيسر وهما موصولتان ببعضهما عن طريق سلك وجهاز تحكم عن بعد بهدف تنفيذ العملية الإرهابية من المجموعة حيث كان من المفترض أن يتم تفجير الاثنتين معاً ولكن انقطاع السلك قبل التفجير حال دون ذلك واقتصر الأمر على واحدة فقط.

20111002-205052.jpg

وأضاف أنه تم العثور على العبوة الثانية التي كانت مزروعة في جسم السكة وهي عبارة عن طنجرة ضغط فيها 25كغ من المواد الشديدة الانفجار وموصولة مع مدخرة صغيرة موصولة بدورها مع جهاز تحكم للتفجير عن بعد ومزودة بصاعقين ما يدل على خبرة من قام بزرعها.

وقال إن العبوة التي انفجرت أحدثت حفرة بعمق نحو 5ر1 متر كما أن للثانية قدرة تفجير عالية ضمن دائرة قطرها 25 متراً.

وأوضح سائق القطار ومعاونه اللذان يتلقيان العلاج في المشفى أنهما كانا يقودان القطار المحمل بالقساطل الى محافظة حلب بأمان عندما سمعا دوي انفجار ما أدى على الفور لانقلاب عربتين والقاطرة وخروجها عن المسار وتعرضهما لإصابات متعددة موضحين ان المجرمين اختاروا مكانا جبلياً وعراً لتنفيذ جريمتهم حتى يحققوا ضرراً أكبر للقطار ومن فيه.

ولفت السائق والمعاون إلى أنهما وجداً صعوبة كبرى قبل أن يتمكنا من الاتصال مع احد المراكز القريبة التابعة للمؤسسة مؤكدين أن من يقم بهذه الأفعال الإجرامية لا يمتلك أي حس وطني أو إنساني.

20111002-205124.jpg

واستنكر عدد من مواطني المنطقة هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تستهدف المنشات العامة والخاصة وإلحاق الأذى بالآخرين معتبرين أن ما تقوم به هذه المجموعات من استهداف لوساط النقل وارتكاب المجازر وتهديد حياة الناس يشير إلى ارتباط المنفذين مع جهات خارجية تريد ضرب وحدة واستقرار سورية.

وكانت مجموعات إرهابية استهدفت فى الثالث والعشرين من تموز الماضي قطاراً للركاب متوجها من حلب إلى دمشق ويقل 500 شخص في السودا بمنطقة قزحيل قرب حمص.

syrianow

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s