غليون ليكس و كشف مستور المجلس اللاوطني

وثيقة | رياض الأسعد مغرور ويجب إيجاد قيادة جماعية

 

 

تقرير المكتب التنفيذي
التاريخ: 04/04/2012 الساعة 22:30
المكان: السكايب
الحضور: د. برهان، ا. فاروق، ا. سمير، د. عبد الباسط، د. بسمة
المرشحون لعضوية المكتب: أ. عدنان سيف وجورج صبرا، د. نذير
الغياب: م. مطيع، د. أحمد، د. عبد الأحد
المرشحون لعضوية المكتب: أ. توفيق دنيا
جدول الأعمال
1. القضية الكردية
عقد المجلس مؤتمراً صحافياً لشرح نظرتنا من القضية الكردية.
المجلس الوطني الكردي غير مهيأ للدخول في حوار معنا في هذه المرحلة، ولن يتم الحوار إلا بعد مؤتمرهم المقبل، وسيكون ذلك بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
لا يمكن مداراة المكون الكردي الموجود معنا أكثر مما قدّمنا له، وعليهم اتخاذ قرارهم بالعودة أو عدمها على ضوء موقفنا الحالي.

توصية:
على ضوء كل ما قدمنا بالنسبة إلى نظرتنا للقضية الكردية، لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوز السقف المقدّم لكونه تجاوز كل الحدود، وعلى المكونات الكردية أخذ الموقف، والعمل على استقطاب طاقات كردية أخرى موجودة في الساحة.
2. العمل الإغاثي
تم صرف مليون ونصف مليون يورو، صرف منها 300 ألف يورو عن طريق مكتب الإغاثة. طرح مكتب الإغاثة أنه إن لم يكن لديكم ثقة بالمكتب الإغاثي فلتعيّنوا لجنة رقابة ولتتركوا للمكتب ولقراراتكم العمل وسترون النتائج في المستقبل.
سابقا شُكلت لجنتان، إحداهما لتوزيع الدعم الإغاثي والثانية لرسم السياسات واتخاذ القرارات لتوزيع الإغاثة. الواجب تنفيذ القرارين.
توصية: العمل على تنفيذ قراري المكتب بشأن تشكيل عمل لرسم آليات التوزيع وضمانه وإيجاد آليات للرقابة والمتابعة
3. اللجنة التحضيرية لتوسعة وإعادة هيكلة المجلس
دورها دراسة المكوّنات المشكلة للمجلس والقوى الخارجية التي تعمل على الالتحاق به والعمل على تحسين أداء المجلس وإعادة هيكلته وتفعيل العمل المؤسساتي والتهيئة لمرحلة مقبلة تحتوي كل الأطراف.
مجموعة كوفي عنان ترغب في اللقاء مع اللجنة التحضيرية، وهذا الأمر يهمهم، وعلينا أن نحسن التعامل مع الطرف الآخر من اللجنة، ونوضح مواقفهم حيال المجلس. وتبحث هذه النقطة في إطار المكتب المقبل.
لا بد من وضع المواصفات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند البحث في كل مكوّن من حيث حجمها وتاريخ تشكيلها ومواصفاتها ودرجة الإساءة للحراك ومؤسساته في المرحلة الماضية، فلا داعي لضم أشخاص لم يكفّوا عن الإساءة للمجلس ومؤسساته.
طلبنا من الألمان وضع إطار يتلاءم مع وضعنا كمجلس وطني وذلك بغية الاستفادة من الخبرات الدولية لتساعدنا في ذلك لإيجاد هيكلية مرنة وجادة في اتخاذ القرار بعيدة عن البيروقراطية.
قرار: العمل على تجميع المشاريع التي أعدت وهي مشروع الأخ أبو جواد، مشروع الأستاذ ماهر العيس، مشروع الأخ هشام مروة، والقسم القانوني، ومشروع الأخ يوسف يغمور، والعمل على تجميعها قبل لقاء المكتب القادم وإرسالها إلى أعضاء المكتب للاطلاع عليها قبل وصولهم إلى الاجتماع والتحاور حولها. وكلف د. نذير الاتصال بالمعنيين لطلب مشاريعهم وتساعده د. بسمة بإيجاد عنوان الأخ يوسف.
4. مكتب الارتباط
حضر اللقاء كل من الإخوة: محمد فاروق ود. أحمد، وم. مطيع عن المجلس، وكل من العميد عدنان أحمد والعقيد رياض الأسعد وعرفان الحمود.
عرض الإخوة الطريقة التي تعامل بها العقيد رياض مع اللجنة وأظهروا الجانب الفوقي في العلاقة التي أظهرت غروره وأنه يجب علينا إيجاد قيادة جماعية لضمان حسن سير العمل، حيث تصرفات العقيد لا توحي بالأريحية بالتعامل معه، ويحتاج الأمر إلى دراسة معمقة نقوم بها في المكتب القادم.
لم نتمكن من معرفة مدى ارتباط الجيش الحر بالمقاومة المسلحة بالداخل
تقويم إيجابي لشخصية وتعامل العميد عدنان
طلب متابعة: ضرورة اللقاء مع العمداء الموجودين في تركيا لاختيار المشاركين في لجنة الارتباط
بيان سعد الدين قاسم بأن الجيش السوري الحر يمثله خارجياً وليس لديه أي ارتباط ميداني معه
طلب متابعة: إعداد جداول بأسماء العناصر العسكرية المنشقة لصرف رواتب لهم وتستكمل هذه النقطة في لقاء المكتب القادم
5. اجتماع الأمانة
خلال يومين، سيتم إرسال مشروع جدول الأعمال
اعتذار الأخ وائل ميرزا عن العمل في هذه اللجنة
الموعد المقترح النصف الثاني من شهر نيسان للتوافق عليه
الأساس في الاجتماع مناقشة الهيكلة والتوسعة
6. ما يستجد من قضايا
1- الجثث التي وجدت في برادات المشفى الوطني في مدينة حمص ومحاولة النظام طمس هذه الجريمة بتدمير المشفى بمعداته وضرورة تحذير الرأي العالمي من خطورة هذه العملية من جانبيها الإنساني والقانوني.
قرار: يكلف الأخ عبد الباسط سيدا رئيس مكتب حقوق الإنسان بعد التأكد من صحة المعلومات الاتصال برئيس مؤسسة الصليب الأحمر لإبلاغه بالأمر والبحث معه لاتخاذ كل التدابير الممكنة لوقف هذه العملية. والطلب من المكتب الإعلامي إصدار بيان أو أكثر والاتصال بالصحافة بنوعيها لشرح القضية وتداعياتها.
2- محاولة اغتيال د. سمير جعجع
قرار: إصدار المكتب الإعلامي بيان إدانة وأن هذا العمل اعتاد النظام القمعي في دمشق القيام به، وأن هذه الأعمال للنظام القمعي بسوريا لن تمر بدون عقاب وإرسال رسالة الى د. سمير (للتهنئة) بسلامته (د. بسمة)
3- دعم المشروع الإعلامي بباريس والمتخذ قرار بإسناده لمدة شهر، ويقرر الإسناد وتبني المشروع بعد عرضه على المكتب.
قرار: دعوة اثنين على الأكثر من القائمين على هذا المشروع للقاء مع المكتب في لقائه القادم (د. نذير) للتنفيذ.
4- لقاء مع السفير السويدي للقضية السورية ومحاولة طلب مساعدات إنسانية وطبية.
5- ضرورة الاهتمام بالعساكر المنشقين والموجودين في شمال العراق.
6- بعد مؤتمر اسطنبول، الثقة بالمجلس بدأت تصعد، وضرورة استيعاب ظاهرة المجالس المحلية والهيئة العامة للثورة من قبل المجلس الوطني السوري باعتباره الممثل الشرعي لكل الشعب السوري وضرورة مراعاة مشاعر الآخرين، وعلينا استمالتهم ومراعاة شعورهم وتأكيد أن المجلس حريص على كل الحقيقة الجادة الصادقة.
7- الحزب الاشتراكي المنشق عن حسن عبد العظيم ورجاء ناصر استحوذ على غالبية أعضاء الحزب ولم يبق مع القادة التاريخيين إلا القليل.
8- فواتير بسام كويفاتي ومطالبة الأستاذ هيثم المالح بها تم حلها مع صاحب العلاقة مباشرة وصرف له مبلغ 10 آلاف دولار وانتهت القضية.
9- طلب تعويضات الحراك الثوري لقيم بطاقاتهم. الطلب منهم الاتصال بالسيد طالب يحيى (المحاسب) لتصفية الحسابات أصولاً.
اللقاء القادم مدينة اسطنبول يومي الأحد والاثنين 8 و9 نيسان 2012 والوصول مساء السبت.
أمانة السر

About The Syrian Revolution 2011 - Lies and the Truth

The Syrian Revolution 2011 – Lies and the Truth مع تحيات كتيبة سيريان ليكس شعارنا : الشعب الوطن القائد best Regards SyrianLeaks Battalion https://syrianleaks.wordpress.com/ https://www.facebook.com/SyrianLeaks2011 http://www.youtube.com/SyrianLeaks2011 (Tribute to our martyrs of the civilian and military )
This entry was posted in News & Articles and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s